المنتدى المصرى الأول

مرحباً بكم فى .: المــنـتـدى الـمـصـــ1لأول ـــــرى :. نسعد بإشتراككم معنا للإشتراك إضغط تسجيل , إذا كنت مشترك بالفعل إضغط دخول وشكراً لسيادتكم...المنتدى مفتوح للجميع بادر بالإشتراك وإنضم للقائمه الإشرافيه...مع تحيات فريق عمل .: المــنـتـدى الـمـصـــ1لأول ـــــرى :.
المنتدى المصرى الأول

    دكتور أغثنى

    شاطر
    avatar
    Snowwhite
    مشرفة قسم الركن الهادىء
    مشرفة قسم الركن الهادىء

    عدد المساهمات : 185
    تاريخ التسجيل : 19/07/2010
    مزاجك ايه؟ مزاجك ايه؟ : كويس جدا

    مثبت دكتور أغثنى

    مُساهمة من طرف Snowwhite في السبت يوليو 24, 2010 10:28 am

    دخل علىّ العيادة .. شاب وسيم يمشى بخطوات وئيدة واضح أنها مترددة . صافحني وجلس , وحييته ورحبت به وحاولت تخفيف درجة توتره وتردده الذي بدا

    <TABLE style="BORDER-COLLAPSE: collapse" id=AutoNumber19 border=0 cellSpacing=0 borderColor=#111111 cellPadding=0 width="100%">

    <TR>
    <td dir=rtl vAlign=top width="100%">
    على وجهه ، ولكنه بادرني وقال لي : دكتور أغثني !!!!

    قلت له : أنا هنا لمساعدتك وغوثك ، ماذا تريد ؟
    قال لي : لا أدرى كيف ابدأ حديثي ، فالأمر صعب أخطر مما تتصور.
    قلت له : هون عليك ، فما مشكلة إلا ولها حل .. حدثني بهدوء وأنا أسمعك.
    قال لي : سأحاول ... وقبل أن ينطق بكلمة رأيت دمعتين تتأهبان للقفز من فوق جفنيه ، ولكنه أنقذهما وإلتقطهما بقطعة من المنديل الورقي.
    ثم استجمع شجاعته وقال : أنا لا أستحق الحياة ، أنا لا أستحق احترام الناس ، أنا يجب أن أعدم ، يجب أن يقام على الحد ، لقد كفرت !!
    وحينما أنهى هذه العبارات كانت الدموع تتسابق للقفز من عينيه بل أنها أصبحت سيلا منهمرا . ولم يكفه ما يحمل من مناديل ورقية لدفعه أو تجفيفه. فأمددته بالمزيد ، وبعد قليل حاول أن يتماسك ويستجمع كلماته التي ذابت في هذا السيل المنهمر ، ولكنه وجدني أبادره بقولي : هذه أول مرة أرى فيها مذنبا يبكى بهذه الدموع ولا يطمع في مغفرة ربه وعفوه.
    وكأني بهذا الكلام قد حطمت القشرة التي كانت على فوهة البركان. ووجدت الدموع تزيد وعلا صوت نحيبه وقال : إلا أنا فأنا لا أستحق مغفرة أو عفو.
    قلت له : هدئ من روعك وأخبرني كيف ذلك.
    قال لى - وهو لا يزال يعانى من أثر الدموع والنحيب - كل الناس تذنب وتتوب ولا ترجع إلى الذنب ، وإذا رجعت ترجع بعد فترة، أما أنا فأذنب الذنب نفسه فى اليوم مئات المرات وأحاول أن أجد الفرصة لأتوب فأجد نفسى أعود إلى الذنب قبل التفكير فى التوبة.
    قلت له : كيف ذلك ؟ أرجوك وضح لى.
    قال : كنت إنسان متدين أؤدي فرائض ربى ولا أعصاه ، ولا أقول على نفسى أننى ملتزم ولكنى مثل كل الناس . حتى قرأت كتابا عن النفاق و الكُفر ، وبعدها انقلبت حياتى جحيما.
    أصبح كل تفكيرى يتجه عصبا عنى فى اتجاه كل كلمة فيها ازدراء أو سب لكل ما هو مقدس فى دينى . حتى ربى - سبحانه وتعالى - ذكرته بذلك السب والازدراء.
    لا أدري، وكلما حاولت دفع هذه الأفكار ومقاومتها أزداد تعبا وقلقا. وكلما لجأت إلى الصلاة أو أداء أى دعاء أو ذكر أجد الكلمات تتحول فى ذهنى إلى الاستهزاء والازدراء. فأتأكد أنى لن تقبل لى توبة ولن يشملنى عفو ربى ولا مغفرته.
    لقد انهارت كل دفاعاتى فلم أستطع المقاومة وأنا أستحق أن يقام علىّ الحد وأن أعدم، وحينما رويت لأحد علماء الدين هذه الكارثة نصح
    نى بالحضور إليك يا دكتور، فهل عندك حل لمشكلتى ؟!
    وهنا سكت مريضى ونظر إلى وكله ترقب وأمل أن يجد حلا لمشكلته وأجبته بسرعة كى لا أطيل فترة ترقبه " نعم بالتأكيد هناك حل "، وبدأت حديثى وهو يسمع بإنصات واهتمام.
    قلت له : هذه حالة مرضية معروفة تسمى الوسواس القهرى ...
    فقاطعنى وقال : أنا ؟أعلم أن الذى يوسوس لى بهذه الأفكار هو الشيطان وأنى أستعيذ منه كثيرا ولكن لا فائدة فإنه يعود بعد قليل أشرس من ذى قبل، حتى تصورت أنه قد سيطر على أفكارى بالكامل وانهارت دفاعاتى فى وجهه ولم أعد أستطيع مقاومته فقد تغلب علىّ وأصبحت أسيرا لوسوسته ....
    ابتسمت وقلت له : لا يا سيدى أنا لم أقل الشيطان الذى يسمى الوسواس الخناس ولكنه وسواس آخر يسمى الوسواس القهرى، وهو يختلف تماما عن الوسواس الخناس.
    </TD></TR></TABLE>
    avatar
    KaB0o0o0o Gh0NeAM
    نائب المدير
    كبير الأهلاويه بالمنتدى
    نائب المدير كبير الأهلاويه بالمنتدى

    عدد المساهمات : 2143
    تاريخ التسجيل : 26/07/2009
    مزاجك ايه؟ مزاجك ايه؟ : صباااااااااح الحرية

    مثبت رد: دكتور أغثنى

    مُساهمة من طرف KaB0o0o0o Gh0NeAM في السبت يوليو 24, 2010 7:58 pm

    قصة حلوة بس فين حل هذا المريض
    برجاء تنسيق الموضوع
    avatar
    Rooomy
    مشرفة قسم الفرفشه
    مشرفة قسم الفرفشه

    عدد المساهمات : 1736
    تاريخ التسجيل : 30/07/2009
    العمر : 22
    الموقع : فى المنزل
    مزاجك ايه؟ مزاجك ايه؟ : زى الفل

    مثبت رد: دكتور أغثنى

    مُساهمة من طرف Rooomy في الأحد يوليو 25, 2010 11:10 pm

    مشكورة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 12:53 am